حول العالموجهات سياحية

أهم المعالم السياحية في مصر 2022

أهم المعالم السياحية في مصر 2022 .. يتم اكتشاف مصر من خلال رحلة على نهر النيل الأسطوري الذي نكتشف فيه المعابد الفرعونية بشكل تدريجي ، التراث الثقافي المصري هو من أغنى التراث في العالم وواحد من أفضل ما تم الحفاظ عليه على غرار أهرامات الجيزة ، الصحراء  المصرية، العاصمة القاهرة ، المنتجعات الساحلية في الشمال ، وتلك المطلة على البحر الأحمر الذي يحتوي على أجمل وأشهر قاع بحر في العالم.

 ستكون الرحلة إلى مصر مثالية لأولئك الذين يحبون التاريخ إلى جانب الزيارات التي تخطف الأنفاس على خطى العصور القديمة ، فأثناء رحلتك البحرية على نهر النيل أو اكتشاف البحر الأحمر ، ستستمتع بالتجول في الأسواق وشرب الشاي والتحدث مع السكان المحليين الذين يرحبون كثيرا بالسياح.

في هذا الموضوع على موقع فضاء المسافر سنكتشف أهم المعالم السياحية في مصر 2022 التي يمكن زيارتها.

زيارة معلم أبو سمبل

هو واحد من أكثر المعابد شهرة في مصر، يشتهر معبدا أبو سمبل بأربعة تماثيل ضخمة مثبتة عند المدخل تكريما لرمسيس الثاني ، أما المعبد الثاني فقد تم تكريسه للإلهة حتحور زوجة رمسيس الثاني ، كما اشتهرت هذه المعابد بإنقاذهم من ارتفاع منسوب مياه بحيرة ناصر بواسطة اليونسكو في الستينيات ، تم تقطيع المعابد قطعة قطعة لإعادة بنائها بعيدا عن المياه.

زيارة مدينة الاسكندرية

المدينة التي أنشأها الإسكندر في القرن الثالث قبل الميلاد ، ثم قام بتوسيعها وتضخيمها من قبل بطليموس هي أكثر المدن المصرية استقطابا للسياح من جميع دول العالم.

مدينة الاسكندرية حتى لو فقدت المنارة التي كانت شعارها والتي جعلها حجمها وتعقيدها مكانًا بين عجائب الدنيا السبع ، لا تزال الإسكندرية تحتفظ بالعديد من الآثار القديمة التي تستهوي السياح.

رحلة النيل

إن أهم ما يميز أي زيارة لمصر هو بلا شك اكتشاف المواقع الرئيسية من قارب يسير على نهر النيل من يوم واحد إلى أكثر من 3 أسابيع ، تعد الرحلات النيلية فرصة للاستمتاع وزيارة أجمل الأماكن في مصر.

يمكنك المغادرة من القاهرة أو على الأرجح من الأقصر لاكتشاف الكرنك ووديان الملوك والملكات وأسوان وأبو سمبل والنوم في غرف مريحة.

الصحراء البيضاء

تقع معظم المواقع التي يجب زيارتها في مصر على طول نهر النيل أو البحر الأحمر ، لكن الصحراء تخفي أيضا الكثير من العجائب ،ربما تكون أكثرها إثارة هي الصحراء البيضاء.

رؤية الأحجار الجيرية البيضاء المتلألئة تظهر في وسط بحر من الرمال ذات اللون الأصفر هي مشهد لا ينسى ، يقصد الصحراء البيضاء الكثير من عشاق التصوير الفوتوغرافي للاستمتاع بالتقاط صور الكثبان الرملية و غروب الشمس الفريد من نوعه .

زيارة مدينة القاهرة

من الصعب زيارة مصر دون تخصيص يوم واحد على الأقل لزيارة عاصمتها القاهرة، يمكنك البدء بالتسلق إلى برج القاهرة ، من أجل الحصول على إطلالة بانورامية على المدينة ، والتنزه في البلدة القديمة ، و التجول في متاهة سوق خان الخليلي وقضاء جزء كبير من اليوم في متحف القاهرة ، حيث ستتمكن من تحسين معرفتك بالتاريخ المصري القديم ، ومن القاهرة ستتمكن من اكتشاف أهرامات هضبة الجيزة.

طالع أيضا : السياحة في أنطاليا 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى