الهجرة و العمل في الخارج

تأشيرة باحث عمل في ألمانيا

تأشيرة باحث عمل في ألمانيا .. تهدف دولة ألمانيا إلى جذب موظفين ذوي جودة عالية للوظائف عالية الأجر وتشجع جميع الشباب ذوي المهارات المختلفة على الدخول للاراضي الالمانية للبحث عن فرص عمل ، إذا كنت ترغب في العمل في المانيا ، فإن أول  خطوة تخطوها هي تعلم  اللغة الألمانية كما انك ملزم بالحصول على تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا

ما هي تأشيرة باحث عمل في ألمانيا

هي تصريح يسمح لك الاإقامة الطويلة في المانيا ، يسمح لك بالبقاء لمدة 6 أشهر للعثور على وظيفة تناسب تخصصك ، وبمجرد العثور على وظيفة مناسبة ، يمكنك التقدم فورًا للحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء اللازمة أو تصريح الإقامة الألماني بدون مغادرة البلاد ، يمكنك البقاء في انتظار تقديمك وسيُسمح لك بالعمل والعيش هناك.

من أجل الحصول على تأشيرة بحث عن عمل في ألمانيا ، يجب أن تكون مستعدًا لتقديم جميع المستندات اللازمة ، وملء نموذج الطلب وتحديد موعد للحصول على التأشيرة ، وهذا ينطبق عليك حتى لو كنت بالفعل في ألمانيا و لديك تصريح إقامة سابق يسمح لك بالعمل .

شروط الحصول على تأشيرة  باحث عن عمل في ألمانيا

لكي تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة ، يجب أن تستوفي الشروط التالية:

  • فقط حاملي درجة البكالوريوس أو الماجستير مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة بحث عن عمل في ألمانيا  ولكن من الضروري ان تكون شهادتك معترف بها في المانيا .

لدى الحكومة الألمانية بعض الأدلة المفيدة على الإنترنت لتقييم ذلك بالضبط ، إذا لم تتمكن من العثور على تفاصيل حول شهادتك ، فيمكنك أيضًا الذهاب إلى مكتب التعليم الخارجي المركزي وسيقومون بتقييم درجتك وتقديم بيان يمكنك مقارنته للحصول على درجة الألمانية المحلية في مجال عملك مقابل رسوم رمزية.

  • ترحب ألمانيا بالعاملين في المهن التي تعاني من نقص حاد في اليد العاملة ، حتى لو كان لديك أقل من خمس سنوات من الخبرة في مجال دراستك ، يصبح عدد سنوات العمل أقل أهمية ، ومع ذلك ، فإن مدة الخبرة ليست مطلوبة.
  • إثبات أن لديك أموالاً كافية لتغطية تكلفة الإقامة أثناء إقامتك في ألمانيا ، حيث لا يُسمح لك بالعمل خلال هذه الفترة ، والمقدر حاليًا بـ 720 يورو شهريًا.
  • يجب ان يكون لديك تأمين سفر أو تأمين طبي شامل أثناء إقامتك في ألمانيا أو قبل الحصول على تصريح عمل.

ملف تأشيرة باحث عن عمل في ألمانيا

قم بتجهيز المستندات المطلوبة لإرفاقها في الطلب يجب ان تكون الوثائق كلها مرفقة و غير ناقصة و ان تكون اصلية و حديثة.

  • جواز سفر ساري المفعول ، صالح لمدة لا تقل عن 12 شهرًا بعد انتهاء الأشهر الستة في ألمانيا.
  • نسخة مطبوعة من صفحة بيانات جواز السفر.
  • يجب أن تكون الصور الشخصية المطابقة للمواصفات عالية الجودة وخالية من الظلال والتباين العالي و 70٪ إلى 80٪ من الوجه وخلفية رمادية فاتحة.
  • الاستثناء هو إذا كان لديك شعر أشقر لأنه يتطلب خلفية رمادية داكنة. يرجى ملاحظة أنه يمكن رفض تأشيرتك اذا كانت صورتك لا تفي بالمعايير المطلوبة.
  • خطاب تغطية يوضح الغرض من زيارتك وكيف تنوي البحث عن عمل وخططك الوظيفية البديلة. إذا لم تتمكن من العثور على وظيفة في مجال عملك ، فمن الأفضل أن تقوم بالاتصال بأصحاب العمل المحتملين في ألمانيا.
  • درجة البكالوريوس أو أي دليل تعليمي آخر سواء باللغة الألمانية أو غير الألمانية.
  • درجة البكالوريوس أو أي دليل آخر على المؤهلات الأكاديمية سواء باللغة الألمانية أو غير الألمانية.
  • كل شهادة من وظائف سابقة وسيرتك الذاتية مفصلة وموثقة.
  • دليل على المكان المحدد الذي تنوي الإقامة فيه في ألمانيا ، مثل عقد إيجار لمدة ستة أشهر من اختيارك.
  • ·        دليل على أن لديك ما يكفي من المال لتغطية إقامتك في ألمانيا عن طريق: خطاب التزام رسمي من صديق أو قريب أو مؤسسة تجارية في ألمانيا ، وكشف حساب مصرفي ألماني وإثبات الوضع المالي في ألمانيا في كشوف حساب البنك الخاصة ببلدك. أو الممتلكات في / المنطقة.
  • إثبات المعلومات الشخصية مثل شهادات الميلاد ووثائق الزواج وشهادات ميلاد الأبناء وغيرها مترجمة إلى اللغة الإنجليزية.
  • وثيقة التأمين الصحي الخاصة بك ، يجب عليك الحصول على أنواع مختلفة من التأمين الصحي قبل السفر إلى ألمانيا ، ويمكن الحصول على بعضها بعد وصولك ، بما في ذلك: تأمين السفر للسياح والزوار الأجانب ، وتأمين تأشيرة شنغن ، والتأمين الصحي الخاص بالوافدين ، و تأمين إذا تم رفض طلبك ، يمكنك اختيار السعر المناسب ودفع التأمين واسترداد الأموال.
  • ·        تعمل على تحسين فرصك في الحصول على تأشيرة بحث عن عمل في ألمانيا من خلال امتلاك حساب مصرفي أو (حساب مجمد) في ألمانيا ، وهو حساب مصرفي خاص سيتم تحويل أموالك إليه للتأكد من أنك في ألمانيا تأمين على الحياة والتأمين الصحي .
  • ·        للسفارات والقنصليات الألمانية الحق في طلب وثائق إضافية لبعض المهن ، على سبيل المثال: الصيادلة والأطباء والممرضات والمعلمين.

بعد جمع المستندات المطلوبة ، فإن خطوتك الأخيرة هي ملء نموذج طلب تأشيرة الباحث عن عمل من مكتب السفارة الألمانية في بلدك.

بعد ملء النموذج ، يتم تحديد موعدًا للمقابلة  بناءً على نموذج الطلب والمستندات المقدمة ، وكذلك أدائك في المقابلة ، لتحديد خلفيتك العلمية والمهنية ، وما إذا كنت ستحصل على تأشيرة.

طالع ايضا : تأشيرة العمل في سلطنة عمان 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى