حول العالموجهات سياحية

السياحة في سلوفينيا للعرب

السياحة في سلوفينيا للعرب .. تقع في أقصى شمال البحر الأدرياتيكي وعند بوابة البلقان وكرواتيا ، تقدم سلوفينيا مجموعة من المناظر الطبيعية والمناخات المختلفة من الهواء النقي لجبالها (جبال الألب) إلى جنوبها ، ولا يعرف الكثير من الناس هذا بلد الاتحاد الأوروبي حتى الآن.

 فإذا شعرت بالملل من كل هذا ، فإن عاصمتها النابضة بالحياة ليوبليانا ستعيد تنشيطك بمعالمها السياحية و نشاط السياح بها

السياح الذين يفضلون التوقف في إيطاليا ، أو الاستمرار في كرواتيا وخارجها ، لا يشككون في أن سلوفينيا لديها كنوز.

 في الشتاء يقصدها السياح للتزلج بالقرب من ماريبور و في فصل الصيف الكهوف المصنفة من قبل اليونسكو ، والسواحل القريبة جدًا من ترييستي.

في هذا الموضوع سنقدم لكم اكثر المناطق السياحية التي يقصدها العرب في سلوفينيا

ليوبليانا

ليوبليانا التي تعني الحبيب بالسلوفينية ، هي واحدة من أكثر المدن خضرةً وأكثرها متعةً في أوروبا ، تم انتخابها العاصمة السلوفينية “عاصمة أوروبية خضراء” في عام 2016.

التأثيرات المتعددة من الماضي تميز أحياء ومباني المدينة نمط القرون الوسطى موجود في كل مكان في المدينة القديمة ، بينما سحر الباروك محسوس في ميدان Mestni Trg ، الذي يستضيف تاون هال.

 لا تفوت فرصة زيارة الجسر الثلاثي الذي بناه المهندس المعماري Jože Plečnik وساحة Stari trg الساحرة التي ترتفع إلى مكان أساسي لتراه عندما تقرر زيارة سلوفينيا

بحيرة بليد

تعتبر بحيرة بليد الجليدية واحدة من جواهر أوروبا ، وهي بالتأكيد أشهر مكان في سلوفينيا، تتحد الجبال الشامخة والجزيرة في قلب البحيرة بشكل مثالي لتوفر زاوية صغيرة من الهدوء معزولة عن صخب المدينة.

يمكن زيارة محيط البحيرة للحصول على بانوراما خالية من العوائق لجبال جوليان الألب والبحيرة ذات اللون الزمرد والكنيسة الباروكية في سانت ماري دي العذراء، سيوفر لك المسار الذي يبلغ طوله ستة كيلومترات والذي يحيط بالبحيرة مناظر طبيعية ساحرة ورومانسية.

قلعة بريدجاما

قلعة الكهوف هذه عبارة عن مبنى مذهل تم بناؤه على جانب صخرة و فوق فجوة مباشرة في تجويف شديد الانحدار يبلغ ارتفاعه 123 مترا ، تقع على بعد كيلومترات قليلة من كهوف بوستوجنا ، وتشتهر بأنها أكبر قلعة في العالم تم بناؤها في كهف ،وتفتح خلف المبنى متاهة هائلة اماكن تسمح للزوار بالقدوم والذهاب سيرا.

تم بناء هذه القلعة في القرن الثاني عشر وتم تجديدها في عام 1583 ، ولا تزال تثير الإعجاب بتناغمها مع الطبيعة ومن مرتفعاتها يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على المناظر الطبيعية المحيطة ، لا تتردد في مواصلة زيارتك داخل القلعة لاكتشاف الغرف المختلفة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

حديقة تريجلاف

الحديقة الوطنية الوحيدة وأكبر منطقة محمية في سلوفينيا ، تم إنشاؤها في عام 1924 ، وتحتل 4 ٪ من الأراضي الوطنية وتغطي جميع جبال الألب السلوفينية تقريبا، تأخذ اسمها من جبل تريغلاف ، الذي يبلغ ارتفاعه 2864 مترا .

بفضل العديد من المسارات المختصرة يمكنك الوصول للقمة بسرعة ، للاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة أو ممارسة نشاط مائي على المياه البيضاء الزمردية لوادي Soča  و لمشاهدة الحيوانات المتنوة والوديان الخضراء الرائعة في جبال الألب، ستبهرك ايضا حديقة تريغلاف المخصصة لعشاق الطبيعة والمشي لمسافات طويلة.

طالع ايضا : أجمل الأماكن السياحية في تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى