حول العالموجهات سياحية

أجمل الأماكن السياحية في الأردن

أجمل الأماكن السياحية في الأردن .. دولة الأردن ذات الموقع الاستراتيجي تشكل جسرا بين الشرق وحوض البحر الأبيض المتوسط ​​، والذي شهد تعاقب العديد من الحضارات ، وقد ترك القداما آثارا ثمينة للبلاد و هذا ما جعل من هذا البلد قبلة سياحية يقصدها السياح من جميع ربوع العالم.

دولة الأردن التي لطالما كانت صحارىها مأهولة بدو الرحل فقط  بها العديد من المعالم السياحية التراثية على غرار المدن الرومانية الكبرى ، المعابد النبطية ، القلاع الأموية ، الفن البيزنطي وثقافة الأجداد العربية ، تنوع سياحي و تراثي كبير ناهيك عن جمال صحرائها ومناظرها البرية .

في هذا الموضوع على موقع فضاء المسافر نقدم لكم أجمل الأماكن السياحية في الأردن و التي عليك زيارتها اثناء تواجدك هناك.

البتراء

يعتبر هذا الموقع الأعجوبة الثامنة في العالم ، وهو بلا شك كنز الأردن السياحية ، تأسست البتراء في نهاية القرن الثامن قبل الميلاد من قبل الأدوميين ، ثم احتلها الأنباط وهم شعب تجاري عربي في العصور القديمة حيث قاموا ببناء المعابد والمقابر الضخمة.

للوصول إلى المدينة  يأخذ الزوار مضيق السيق  ويستمتعون في نفس الوقت بجمال الصخور وألوانها البراقة ثم بعدها الوصول إلى بوابة الخزنل، هذه الواجهة التي يبلغ ارتفاعها 30 مترا منحوتة مباشرة في الحجر الرملي الوردي للوادي.

منظر خلاب يمكنك الاستمتاع  بالسير ليلا في المسارالذي يضاء بآلاف الشموع ويرافق العرض حفلة موسيقية بدوية.

مدينة عمان

عمان هي واحدة من أقدم المدن في العالم التي لا تزال مأهولة بالسكان فهي مذكورة في الكتب القديمة تحت اسماء مختلفة وكانت منذ عام 1921 عاصمة الأردن.

عمان مدينة حيوية للغاية اين تجد ضجيج السيارات وآذان الصلاة هذا التناقض اللطيف بين حداثة العاصمة والحضور القوي للآثار والتقاليد يمنح أجواء فريدة من نوعها للمدينة.

 اثناء تواجدك في عمان توجه إلى وسط المدينة وهي منطقة تاريخية  لاكتشاف العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام مثل مسجد أبو درويش واستكشاف متاهة الأسواق العتيقة.

البحر الميت

زيارة سواحل البحر الميت أمر لا بد منه أثناء إقامتك في الأردن، عش التجربة غير العادية للطفو على مياهها المليئة بالملح بشكل خاص (ما يقرب من عشر مرات أكثر من البحار الأخرى).

تتيح لك العديد من المراكز الصحية الموجودة على ضفافها الاستفادة من مزاياها العلاجية جنبًا إلى جنب مع العلاجات الأخرى مثل حمامات الطين ، تسمح لك الشواطئ المجانية أيضا بالاستمتاع بالتجربة  ولكن كن حذرا لا تمكث طويلا في الماء لانه مضر بالبشرة من كثرة الملوحة.

بالإضافة إلى الخصائص الفريدة لمياهه يوفر البحر الميت للزوار مناظر طبيعية لطيفة، مياهه العقيق محاطة بصخور مغرة وأرجوانية تجعل منه قبلة سياحية كبيرة

يوجد في المدينة قلعة عمان جبل القلعة هذا الأكروبوليس الروماني القديم هو شاهد صارخ على ماضي المدينة ، التي كانت تحمل اسم فيلادلفيا، قم أيضا بزيارة المسرح الروماني و اغتنم الفرصة لتذوق المأكولات الأردنية اللذيذة.

طالع أيضا: أشهر الأماكن السياحية في المغرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى