ملفات التأشيرةوجهات سياحية

تأشيرة الإمارات السياحية متعددة الدخول لمدة 5 سنوات عبر الانترنت

تأشيرة الإمارات السياحية متعددة الدخول يمكن لمواطني جميع دول العالم السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق فيزا الإمارات السياحية متعددة الدخول  بشروط بسيطة.

وفقا لموقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية ، يمكن للأجانب من مختلف دول العالم التقدم من اجل الحصول على تأشيرة الإمارات السياحية متعددة الدخول لمدة 5 سنوات عبر الإنترنت دون كفيل.

قالت حكومة الإمارات على موقعها الإلكتروني ، ان سلطات الإمارات استحدثت نظام الفيزات السياحية متعددة الدخول لجميع الدول ، مع تزويد جميع السائحين والسياح بالتسهيلات اللازمة لدعم السياحة والترويج لدولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من الوجهات السياحية الأكثر استقطابا للسائحين من جميع دول العالم.

يتحصل الأجانب على تأشيرات بدون كفيل ، وهي متعددة الدخول وصالحة لمدة خمس سنوات و تتيح لحامليها البقاء في الإمارات العربية لمدة 90 يوم في كل مرة و يمكن تمديدها لفترة مماثلة

من أجل الحصول على تأشيرة الإمارات السياحية متعددة الدخول ، يجب أن يستوفي مقدم الطلب 4 شروط ، وهو ما سنشرحه في المقالة أدناه.

شروط الحصول على تأشيرة الإمارات السياحية متعددة الدخول

للحصول على هذه الفيزا لابد للمعني بالامر ان تتوفر فيه بعض الشروط الضرورية التي ستمكنه من الحصول على التأشيرة و هي كمايلي:

  • كشف حساب بنكي. لستة أشهر الأخيرة بمبلغ 4,000 دولار أو ما يعادله بالعملات الأجنبية.
  • ان يتوفر المعني على التأمين الصحي.
  • صورة شخصية حديثة.
  • نسخة من جواز السفر ساري المفعول .

هذه التأشيرة السياحية متاحة للأفراد من جميع الجنسيات حيث سيمنح لصاحب التأشيرة تصريح دخول لرحلات متعددة لمدة خمس سنوات ، بشرط أن يبقى في الدولة لمدة لا تزيد عن 90 يوم في السنة الواحدة.

يتم احتساب السنوات (الأولى ، الثانية إلى الخامسة) من تاريخ أول دخول إلى الدولة بهذه التأشيرة.

إذا كان الشخص المعني يريد تمديد فترة اقامته لأكثر من 90 يوم وليس أكثر من 180 يوم في السنة ، فيمكنه تقديم طلب لتمديد فترة الإقامة في الدولة.

طريقة الحصول على فيزا الإمارات السياحية متعددة الدخول

عبر الموقع الالكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية و الجمارك و امن المنافذ  يجب ملئ استمارة و تقديم المعلومات المطلوبة الخاصة بالشخص المعني و التي تتعلق بالاسم و اللقب و عنوان السكن و بعض المعلومات المتعلقة بوالدي المعني من اسم و لقب …الخ.

بعد ملئ الاستمارة تأتي خطوة تقديم الوثائق الضرورية المطلوبة ، حيث يقوم المعني في هذه المرحلة بتقديم المستندات المطلوبة في وثيقة التأشيرة عن طريق المستند أو عن طريق المسح الضوئي و من الضروري ان تكون الوثائق حديثة و اصلية.

بعدان يتم ارفاق جميع الوثائق اللازمة سيترتب على المعني مراجعة طلبه للتأكد من أن سلامة جميع البيانات التي قدمتها .

رسوم تأشيرة الإمارات السياحية متعددة الدخول

يتراوح مبلغ فيزا الإمارات السياحية متعددة الدخول 650 درهما إماراتيا وتتمثل في:

  • 100 درهم اماراتي رسوم خاصة بالطلب
  • 500 درهم امارتي رسوم للإصدار التأشيرة
  • 28 درهم اماراتي رسوم الخدمات الإلكترونية الخاصة بالهيئة
  • 22 درهم اماراتي رسوم للهئية الاتحادية

طالع أيضا : تأشيرة قطر السياحية 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى