الهجرة و العمل في الخارج

معلومات عن العيش و العمل في الامارات 2022

العيش و العمل في الامارات 2022 .. تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول المتقدمة التي تتميز بالاقتصاد القوي ، حيث تجذب العديد من المغتربين من مختلف دول العالم سواء للعيش او العمل او السياحة ..الخ

الإمارات العربية المتحدة دولة اتحادية في الشرق الأوسط تتكون من سبع إمارات: أبو ظبي ودبي وعجمان والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين ، من بين أكثر من 9 ملايين نسمة في هذا البلد يأتي ما يقارب 85 ٪ من الخارج ، بكل بساطة هي واحدة من الدول التي تستضيف أكبر نسبة من المغتربين في العالم و معظمهم في إمارتي أبو ظبي ودبي حيث تتوفر العيشة الحسنة والرواتب المرتفعة للعمال.

ثقافة دولة الامارات

العيش في دولة الإمارات العربية المتحدة تجربة يمكن أن توسع بشكل كبير آفاقك الشخصية والمهنية ، حيث أن البلد موطن للعديد من الجنسيات ، لذلك سيتعين عليك العمل والعيش وسط ثقافات مختلفة تماما ، وهو تحد قد يكون مجزيا للغاية  ، و هذا يتطلب قدرة معينة على التكيف  والتي ستحصل عليها بالتأكيد من خلال كونك متفتح الذهن.

بمجرد وصولك سيذكرك الأذان للصلاة خمس مرات في اليوم بأنك أولا وقبل كل شيء في بلد مسلم ، ارتداء الحجاب ليس إجباريا على النساء ، لكن لابد من لبس اللباس المحترم الغير مكشوف في الاماكن العامة.

تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة عرضا ثقافيا متنوعًا بشكل متزايد ، لا سيما مع بناء منطقة ثقافية في جزيرة السعديات في أبو ظبي ، والتي استضافت مؤخرا متحف اللوفر أبو ظبي.

العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة 2022

تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة باقتصادها القائم على إنتاج وتصدير النفط ، لكن كان على هذه المكاسب المالية غير المتوقعة أن تتعامل مع انخفاض أسعار النفط ، وكان على الحكومة معالجة سياسة التنويع، قطاعات البناء والنقل والتكنولوجيا المتقدمة والتمويل والتنمية السياحية كلها أسواق جديدة تتطور في الإمارات.

 مهما كانت مهاراتك وخبراتك ، فمن الممكن أن تجد فرصة مميزة للعمل في الإمارات العربية المتحدة.

مهما كان قطاع نشاطك ومستوى دراستك ، فاعلم أن ممارسة اللغة الإنجليزية أمر ضروري.

عند البحث عن وظيفة في الامارات، يُنصح بعدم استجواب الشركات خلال شهر رمضان ، وهي فترة يتم خلالها تقصير ساعات العمل ولا تعتبر عملية التوظيف من أولويات الشركات. تتوافق فترة يناير مع العطلة الشتوية ، حيث يعود العديد من المغتربين إلى بلدانهم لقضاء عطلة نهاية العام مع عائلاتهم.

يأخذ التوظيف مقعدا خلفيا،  تبدو فترة الصيف هي الأكثر ملاءمة للبحث عن عمل ، لأنها تتوافق مع موسم المغادرة للعديد من الوافدين الذين يتابعون التقويم المدرسي.

تأشيرة العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة 2022

للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تحتاج إلى تأشيرة وتصريح عمل.

إذا وجدت وظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة من الخارج ، فستحتاج فقط إلى جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل في وقت الدخول إلى الإقليم وصور فوتوغرافية ملونة حديثة.

 بعد ذلك سيكون الأمر متروكا لشركتك لتهتم بالإجراء وجميع التكاليف المتعلقة بالحصول على تصريح العمل الخاص بك.

إذا كنت ترغب في إجراء عمليات البحث عن الوظائف الخاصة بك في الموقع ، فمن الممكن أيضا أن تصل بتأشيرة سياحية في البداية،  لا يحتاج الأشخاصمن  ذوي الجنسيات الأوروبية إلى التقدم للحصول على تأشيرة مقدما ، وسيحصلون مباشرة على تأشيرة صالحة لمدة 90 يومًا عند الوصول.

بمجرد الوصول إلى هناك يمكنك الحصول على تصريح عمل إذا كانت الشركة التي ترغب في توظيفك ترعاك ، سيكون من الممكن بعد ذلك طلب تعديل التأشيرة السياحية الخاصة بك إلى تصريح عمل دون مغادرة الإمارات و هذه العملية ممكنة أيضا من خلال مغادرة البلاد والعودة إليها.

تتطور إجراءات الحصول على التأشيرات باستمرار و من أجل الحصول على معلومات حديثة وموثوقة ، يُنصح بشدة بالاتصال بالسفارة الخاصة ببلدك .

بمجرد الاستقرار في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ننصحك بالتسجيل في القنصلية ، مما سيسمح لك بالتسجيل بصفتك اجنبي في الخارج (والتصويت من الخارج ، على سبيل المثال)..

ظروف العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة

في دولة الإمارات العربية المتحدة  يتضمن عقد العمل للوافدين الراتب والعديد من المزايا التي ستسهل عليك العيش في الامارات ، من الشائع بالنسبة للشركة التي تعمل فيها أن تدفع كلفة إقامتك كليا أو جزئيا ، وشراء أثاث جديد وخطة الهاتف وجزء من طعامك …الخ

 يمكن أن يذهب هذا إلى أبعد من ذلك بدعم رحلة العودة في بلدك الأصلي لك ولعائلتك ، أو الرسوم المدرسية لأطفالك أو حتى نفقات الانتقال الخاصة بك ، يجب التفاوض على كل هذا عند توقيع عقد العمل الخاص بك.

يخضع التوظيف في دولة الإمارات العربية المتحدة لقانون عمل أقل صرامة مما هو عليه في بعض الدول الاخرى ، مما يسهل إلى حد كبير التوظيف .

طرق البحث عن عمل في الامارات

موقع التوظيف الإلكتروني للحكومة الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة

وكالات التوظيف

البحث في المواقع الإلكترونية

البحث في معارض التوظيف الإلكتروني

العيش و العمل في الامارات 2022 له العديد من المزايا خاصة انه لا يوجد حد أدنى للأجور ووقت العمل القانوني 48 ساعة في الأسبوع في جانب الإجازة ، تستفيد من 30 يوما من الإجازة السنوية .

طالع ايضا : تأشيرة الإمارات السياحية متعددة الدخول لمدة 5 سنوات عبر الانترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى