ملفات التأشيرةوثائق ومستندات

ما هي أنواع تأشيرة فرنسا

أنواع تأشيرة فرنسا .. إذا كنت ترغب في القدوم إلى فرنسا ولست عضوًا في الاتحاد الأوروبي ، فسيكون من الضروري الحصول على تأشيرة (إقامة طويلة أو قصيرة).

هناك عدة أنواع من التأشيرات: تأشيرة التنقل والتأشيرة السياحية وتأشيرة العبور، قد يبدو الاختيار بين هذه الأنواع الثلاثة من التأشيرات أمرًا معقدًا و لكن موقع فضاء المسافر سيسهل عليك الامر من خلال شرح الاختلافات بين هذه التأشيرات الثلاثة.

تأشيرة التجوال

تأشيرة التجوال (أو تأشيرة شنغن) هي تأشيرة مخصصة للمهنيين ، يسمح بتأشيرة واحدة بالسفر عدة مرات (عدد غير محدود) داخل منطقة شنغن ، سوف تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة قصيرة (أقل من 3 أشهر).

 يُعفى بعض الأشخاص من هذه التأشيرة اعتمادًا على سبب قدومهم إلى فرنسا أو جنسيتهم. يمكن أن تتراوح فترة صلاحية التأشيرة من 1 إلى 3 سنوات و قد يستغرق التفويض أو عدم الحصول على تأشيرة تداول شهرين بعد هذه الفترة ، إذا لم يتم الرد عليك ، فاعتبر ذلك بمثابة رفض.

التأشيرة السياحية

يجب طلب التأشيرة السياحية من قبل أي أجنبي (خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن) يرغب في السفر إلى فرنسا لأسباب سياحية أو خاصة.

 يجب ألا تتجاوز هذه الإقامة 3 أشهر لأنها جزء من التأشيرات القصيرة و لا ينبغي ممارسة أي نشاط مهني في فرنسا خلال هذه الفترة و في حالة الرحلة الجماعية ، يلزم الحصول على تأشيرة واحدة لكل شخص ، أي خروج من منطقة شنغن خلال فترة صلاحية التأشيرة ينهي تأشيرتك.

تأشيرة عبور المطار

هذه التأشيرة مطلوبة لجميع الأجانب من دول معينة الذين يرغبون في الذهاب إلى بلد آخر غير بلدهم ويجب عليهم الدخول في منطقة شنغن.

على سبيل المثال ، إذا رغب مواطن من موريشيوس في السفر إلى بولندا برحلة مع توقف في فرنسا ، فسيلزمه الحصول على تأشيرة عبور بالمطار.

السكان المعنيون بتأشيرات عبور المطار هم: أفغانستان ، بنغلاديش ، الكاميرون ، وسط أفريقيا ، الكونغو (برازافيل) ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، ساحل العاج ، كوبا ، إريتريا ، إثيوبيا ، غانا ، غينيا (كوناكري) ، هايتي ، الهند ، العراق ، إيران ، مالي وموريتانيا ونيجيريا وباكستان والفلبين وجمهورية الدومينيكان وروسيا (إذا كانت من أرمينيا وأذربيجان وجورجيا وأوكرانيا وبيلاروسيا ومولدوفا وتركيا أو مصر.) السنغال والسودان وجنوب السودان والصومال وسريلانكا وسوريا وتشاد.

المستثنون من هذه التأشيرة هم:

  • أفراد عائلة أحد مواطني الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية
  • حاملي جوازات السفر الدبلوماسية
  • حاملي تأشيرة أو تصريح إقامة صادر عن دولة شنغن أو كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو اليابان أو موناكو أو أندورا أو سان مارينو.
  • طاقم الطائرة

فيو المواضيع القادمة على موقع فضاء المسافر سنشرح جميع أنواع تأشيرة فرنسا بالتفضيل

طالع ايضا : أسباب رفض فيزا شنغن 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى