الدراسة في الخارج

دراسة الدكتوراه في كندا 2022

دراسة الدكتوراه في كندا 2022 .. تعتبر كندا من الدول التي جذبت أكبر عدد من المعلمين والباحثين في السنوات الاخيرة ، وهذا راجع للتسهبلات التي تقدمها الجامعات و لجودة التعليم في كندا، الوسائل المتاحة للمعلمين والباحثين تتفوق في الأداء على الغالبية العظمى من البلدان الأوروبية ، في حين أن مستويات الرواتب أعلى مرتين في المتوسط.

الحصول على درجة الدكتوراه في إحدى الجامعات الكندية هو مشروع متين ومربح على المدى القصير والطويل و لكنه يتطلب إعدادا كبيرا مسبقا.

متى تتقدم للحصول على الدكتوراه في كندا 2022

تقويم الجامعة الكندية قريب من تقويم الجامعات العربية ، حيث تبدأ في سبتمبر وتستمر الدورات حتى بداية يناير للفصل الدراسي الأول ، ثم الفصل الدراسي الثاني من يناير إلى يونيو ، لذلك من الضروري التقديم اعتبارا من سبتمبر من العام السابق عبر موقع الجامعة على الويب ، كما ستكون هناك إجراءات محددة مطلوبة منك كطالب دكتوراه ، بدءا من البحث عن مدرسالى ان تحصل على تأشيرة الدراسة في كندا.

يعد التقدم لبرنامج دراسة الدكتوراه في كندا 2022 مشروعا مدروسا يتطلب قدرا كبيرا من الوقت ، لذلك يجب أن تبدأ في التخطيط لجميع الخطوات قبل 15 شهرا تقريبا من تاريخ البدء المخطط له.

خطوات التسجيل لـدراسة الدكتوراه في كندا

من الضروري أن يكون لديك سجل أكاديمي جيد للتقدم للحصول على درجة الدكتوراه في الجامعات الكندية، لذلك يجب أن يكون ملفك مناسب وأن يعكس مستواك الدراسي

يجب أن يحتوي ملف التسجيل الخاص بك على المستندات التالية:

  • دبلومة مستوى “الماجستير” بالإضافة إلى التخصص الذي تم اختياره، يجب أن تتم “الدكتوراه” بالتوازي مع تخصصك أثناء الماجستير ، على الرغم من أنه من الممكن الترقية في مجال آخر من خلال تدريب داخلي محدد.
  • جميع النتائج التي تم الحصول عليها خلال السنوات الثلاث الأخيرة من الدراسة، يجب ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية ، سواء من خلال إدارة مؤسستك السابقة أو مترجم محلف.
  • الدرجة التي تم الحصول عليها في أحد اختبارات اللغة الإنجليزية، المتطلبات بشكل عام أعلى من المستويات الدنيا من الدراسة بحد أدنى 90 في TOEFL Ibt أو 6.5 في IELTS.
  • خطابات توصية من الجامعة أو جهات الاتصال المهنية التي تثبت مؤهلاتك لتنفيذ المشاريع البحثية.
  • خطاب تغطية يصفك ، ويسلط الضوء على صفاتك التي تبرر طلبك للتدريب.
  • نسخة من جواز سفرك ساري المفعول لمدة عام على الأقل بعد بدء الدورة.

رسوم التسجيل لـدراسة الدكتوراه في كندا 2022

قد تبدو تكلفة برنامج دراسة الدكتوراه في كندا 2022 مرتفعة للوهلة الأولى ، لكن كندا هي إحدى الدول التي تقدم معظم المنح الدراسية لطلاب البحث.

هذا الوضع يجعل من السهل تجاوز رسوم التسجيل التي تتراوح بين 9000 يورو و 25000 يورو سنويا ، أو حتى تغطية تكاليف المعيشة.

طالع أيضا : أنواع المنح الدراسية في أندونيسيا 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى