ملفات التأشيرةوثائق ومستندات

أسباب رفض فيزا شنغن 2022

أسباب رفض تأشيرة شنغن 2022 .. عندما تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة في القنصلية الفرنسية في بلدك ، تقوم السلطات القنصلية بمعالجة ملفك وإصدار رأي (إيجابي بالقبول أو سلبي و يتضمن الرفض) وفقًا لموثوقية وأهمية المستندات التي تشكل ملفك في تبرير مشروع زيارتك لدول منطقة شنغن.

في هذا الموضوع سنقدم لكم أهم أسباب رفض فيزا شنغن 2022 .

للمجيء إلى فرنسا ، ستحتاج إلى تقديم طلب تأشيرة إلى القنصلية أو السفارة الفرنسية في بلدك ، يعد ملء ملف طلب التأشيرة طويلًا ويتطلب إرسال الكثير من المستندات الرسمية. لذلك وجب توخ الحذر ، فمجرد تقديمك لهذا الطلب لا يعني أنه سيتم قبوله تلقائيًا ، يجب دائمًا تبرير رفض طلب التأشيرة.

موقع فضاء المسافر يساعدك في خطواتك و يققدم لكم جميع أسباب رفض تأشيرة فرنسا.

أسباب رفض تأشيرة شنغن 2022

  • إذا كان لديك مستندات داعمة غير صالحة مثال: تمت ترجمة مستنداتك الرسمية بشكل سيئ أو لم يتم توثيقها او ليس لديك وسيلة آمنة للذهاب إلى البلد والعودة إليه ولا تعرف مكان إقامتك أثناء ذهابك.
  • ليس لديك شهادة تأمين سفر: هذا المستند ضروري ويسمح لك بتغطية تكاليف صحتك وإعادتك إلى الوطن في حالة حدوث مشكلة أثناء إقامتك ، يجب إخراج الشهادة من شركة معترف بها من قبل السلطات القنصلية.
  • إذا كنت قد قدمت تبريرا سيئا لأسباب رحلتك : إذا لم تكن قد تقدمت بطلب للحصول على التأشيرة الصحيحة (سياحية بدلاً من التعميم على سبيل المثال) أو إذا كانت المستندات المقدمة لا تتوافق مع طلب التأشيرة.
  • إذا كانت وثائق السفر الخاصة بك مشكوك فيها: في حال اعتقدت السفارة أو القنصلية أن جواز سفرك أو إحدى وثائقك الرسمية مزورة.
  • إذا كنت أنت أو الشخص الذي يستضيفك لا تستطيع الدفع: للحصول على تأشيرة فرنسا شنغن ، يجب أن تكون قادرًا على إنفاق 65 يورو في اليوم ، هذا السعر 33 يورو في اليوم للشخص الذي يستضيفك.
  • إذا كان تاريخ السفر الخاص بك غير صحيح : إذا بقيت خلال الأشهر الستة الماضية 3 أشهر في منطقة شنغن ، فسيتعين عليك الانتظار 6 أشهر للعودة إلى هناك.
  • إذا كان لديك مشاكل قانونية: قد تعتبرك السلطات تهديدًا لأمن الدولة

أسباب رفض تأشيرة الطالب 2022

  • إذا لم تثبت وتبرير قبولك في مؤسسة أجنبية لإكمال دراستك ، يجب عليك أيضًا التأكد من أن المؤسسة المختارة مرخصة والتحقق منها.
  • إذا كان ملفك لا يبدو خطيرًا ، قد تعتبر الدولة أنك قادم إلى فرنسا لغرض غير لائق.
  • أسباب أخرى: يمكن أيضًا تطبيق جميع أسباب رفض تأشيرة شنغن على تأشيرة الطالب.

ماذا تفعل إذا تم رفض طلب التأشيرة الخاص بك لفرنسا؟

يعد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا عملية طويلة وصعبة في بعض الأحيان ومع ذلك ، فإن المنظمة المسؤولة عن ملفك ليست ملزمة بالموافقة على منحك تأشيرة دخول إلى فرنسا ، و الرفض ليس بالضرورة نهائيا، فهناك عدة طرق لاستئناف القرار.

كيف تعرف إذا تم رفض طلب التأشيرة الخاص بك لفرنسا؟

هناك طريقتان مختلفتان لمعرفة ما إذا كان طلب الحصول على تأشيرة فرنسا قد تم رفضه:

برفض صريح: إذا تلقيت ردا سلبيًا.

عن طريق الرفض الضمني: إذا لم تتلق أي أخبار عن طلب التأشيرة الخاص بك في غضون شهرين.

يجب دائمًا تبرير رفض التأشيرة ، هناك عدة أسباب تبرر الرد السلبي على طلب التأشيرة الخاص بك مذكورة أعلاه .

تقديم الطعن في رفض تأشيرة فرنسا

الاستئناف المجاني: يتكون من إرسال خطاب مسجل مع إشعار الاستلام إلى المنظمة التي عالجت طلب التأشيرة الخاص بك.

 يجب أن يحتوي هذا الخطاب على دليل على رفض طلبك (حتى في حالة الرفض الضمني) ، وأسباب الحصول على التأشيرة ، والمستندات المطلوبة في ملف طلب التأشيرة وأي دليل قد يساعد قضيتك.

 لاستخدام الاستئناف ، لديك ما يصل إلى شهرين بعد تاريخ رفض ملفك أو شهرين بعد استلام ملفك إذا لم يكن لديك رد.

الاستئناف أمام لجنة الاستئناف: وهي نفس إجراءات الاستئناف المجاني ومع ذلك ، يجب إرسال البريد المسجل مع إشعار الاستلام إلى العنوان التالي: Commission de recours contre les refusals de visas، BP 83609، 44036 Nantes Cedex 1.

التقاضي للطعن في رفض التأشيرة لفرنسا

طلب الإلغاء: يتم اعتماد هذا الحل في حال فشل الطعن الإداري و يستخدم هذا الحل بعد شهرين من قرار رفض الاستئناف أمام لجنة الاستئناف أو في حالة عدم وجود قرار من قبل الأخيرة خلال فترة شهرين.

 يتم تقديم هذا الاستئناف إلى محكمة نانت الإدارية وعنوانها: 6، allée de l’Ile-Gloriette CS 24111، 44041 Nantes Cedex.

التعليق المؤقت: في الحالات العاجلة ، من الممكن طلب تعليق قرار الرفض بانتظار قرار المحكمة الإدارية في نانت.

 لاستخدام هذا الحل ، يجب أن تكون هناك مشكلة قانونية كبيرة في ملفك.

طالع أيضا : موضوع شامل عن تأشيرة جورجيا 2022 للعرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى