حول العالموجهات سياحية

السياحة في مدينة أنقرة التركية

السياحة في مدينة أنقرة .. هذه المدينة الكبيرة التي يقطنها ما يقرب من 4 ملايين نسمة ، هي المركز السياسي لتركيا و السياحة بها قليلة مقارنة باسطنبول و يقصدها الزوار بكثرة من اجل الذهاب إلى السفارات والإدارات وكذلك الجامعات و لكن هذا لا يمنعهم من التجول في المدينة و زيارة معالمها السياحية .

في هذا الموضوع نذكر لكم أهم المعالم السياحية في مدينة أنقرة و التي يمكنك زيارتها اثناء تواجدك.

زيارة قلعة أنقرة الشهيرة

قلعة أنقرة هي القلب التاريخي للمدينة تتموقع على قمة تل و تطل على المدينة وتقدم للسياح الذين يأتون لزيارة أنقرة بانوراما غير عادية وفرصة لالتقاط صور رائعة، فيها السور الخارجي الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع  يمتد على أكثر من 1500 متر ، ويبلغ ارتفاعه حوالي خمسة عشر مترا ويحتوي على اثنين وأربعين برجاً خماسي الأضلاع يتم الدخول إليه من خلال بوابة حصار كابيسي ، التي تتيح الوصول إلى جدار ثانٍ أصغر.

المكان غني بالتاريخ يسيطر عليه آثار الرومان والبيزنطيون  و السلاجقة والصليبيون ، هذه القلعة الأثرية تم توسيعها من قبل إبراهيم باشا في عام 1832 .

نادي Watercity Aquapark

هذه المدينة الترفيهية المائية ليست أفضل مكان لتنمية نفسك أو الانغماس في الثقافة التركية الغنية عندما تأتي لزيارة أنقرة و لكن اذا كان لديك الوقت قم بزيارة مدينة الملاهي المائية ،

هي واحدة من أكبر المنتزهات الترفيهية في تركيا ، بصرف النظر عن موقعها الجغرافي المتميز فيما يتعلق بالمدينة ، فهي رخيصة وحديثة وتتم صيانتها بشكل مثالي.

 فصل الصيف حيث يمكن أن تتجاوز درجات الحرارة ثلاثين درجة يزورها آلاف السياح يوميا لتخفيف درجة الحرارة و الاستمتاع بالأجواء الممتعة، إذا كنت ترغب في اصطحاب أصدقائك أو أطفالك لممارسة التمارين الرياضية المائية ، وشرب كوكتيل من الفاكهة أو الاستمتاع باشعة الشمس فلا تتردد في زيارة هذا المكان السحري.

ضريح أنيتكابير

أنيتكابير هو اسم القصر الضخم الذي أقيم في ذكرى مؤسس تركيا الحديثة ، والذي كان أيضًا مقر أول رئيس للجمهورية مصطفى كمال أتاتورك ، الذي توفي في 10 نوفمبر 1938.

يقع هذا الضريح الرائع على تلة من أنيتكابير ، و لا يكتفي بكونه نصب تذكاري وطني فقط فهذا المعلم المشهور لا ينبغي تفويت زيارته اثناء تواجدك في مدينة انقرة.

طالع أيضا : أماكن سياحية في بودروم لا تفوت زيارتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى