حول العالموجهات سياحية

السياحة في مدينة إزمير التركية

السياحة في مدينة إزمير التركية .. مع ازدهار قطاع السياحة في تركيا ، حافظت الدولة على كل التراث التاريخي بجميع الولايات بما في ذلك مدينة إزمير.

تقع إزمير على ساحل بحر إيجة وهي ثالث مدينة في تركيا من حيث عدد سكانها (2.8 مليون نسمة) و يوجد بها الميناء الثاني في البلاد من حيث الحجم ، إذا كانت المدينة تشبه إلى حد ما كوت دازور في فرنسا لحفلاتها المتألقة ومحلاتها العصرية، فهي نقطة مثالية لزيارة بحر إيجه والمواقع القديمة ، مثل موقع أفسس أو المواقع الطبيعية الرائعة مثل قلعة القطن باموكالي. اما الساحل فيوجد به شواطئ جميلة يسكنها السياح للأسف دون مفارقة ، لكن المناطق المحيطة بإزمير تظل محطة توقف مهمة أثناء رحلة إلى تركيا.

في هذا الموضوع ستقدم لكم أهم المعالف السياحية في مدينة إزمير التركية.

زيارة برج الساعة

برج الساعة في إزميرهو النصب التذكاري الرمزي للمدينة بالقرب من مكان كوناك الشهير في وسط المدينة ، وقد صممه المهندس المعماري الفرنسي ريموند تشارلز بير في عام 1901 للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء عبد الحميد الثاني عرش البلاد.

يعتبر برج الساعاة المكان الذي يتم فيه كل شيء في إزمير محاضرات او خطابات للجمور او حفلات مفتوحة ..الخ، اذا كنت من الذواقة ومحبي الطعام في الشوارع لا تتردد في تذوق الكباب الأصيل في إزمير حيث تنتشر المحلات و المطاعم في كل مكان.

زيارة مسجد يالي

تم بناء مسجد يالي عام 1755 بدافع الحب من قبل زوجة حاكم إزمير في ذلك الوقت ، عائشة هانم  وهو مؤسسة في إزمير حاليا ، يقع في ساحة كوناك على بعد خطوات قليلة من برج الساعة وقصر الحاكم ، وهو فريد من نوعه من حيث شكله غير المعتاد ، ويمكن زيارته حتى لغير المسلمين بشرط خلع أحذيتهم وارتداء الحجاب بالنسبة للنساء ،يحتوي على قبة واحدة ومئذنة صغيرة ، ويستحق الزيارة لأي شخص يحب التاريخ و التراث التركي.

زيارة أسانسور

أسانسور هو نصب تذكاري تاريخي عمودي  اشتق اسمه من المصعد الفرنسي النموذجي، ولسبب وجيه تم بناؤه عام 1907 من قبل مصرفي ثري في منطقة Karatas ، على جانب منحدر وكان له مهنة نفعية حيث كان القصد منه تسهيل نقل البضائع من الأسفل إلى الأعلى والعكس صحيح

اليوم ، أصبح مكانا رمزيا للمدينة ويسمح لك بتناول الطعام أثناء الاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة ، تم إنشاء مطعم في أعلى البرج يمكن للسياح تذوق الأكلات التقليدية لمدينة إزمير و التعرف عليها.

زيارة بحيرة كاراجول

وهي بحيرة جبلية تمتد إلى الريف على بعد حوالي خمسة عشر كيلومترا شمال المدينة، يعني اسمها باللغة التركية “البحيرة السوداء” ، يأتي العديد من السكان المحليين اليها للاسترخاء خلال فصل الصيف ، يوفر المكان خدمة تذوق آيس كريم العنب الشهير في منطقة ازمير.

طالع أيضا : أماكن سياحية في بودروم لا تفوت زيارتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى