حول العالموجهات سياحية

أماكن سياحية في بودروم لا تفوت زيارتها

أماكن سياحية في بودروم .. تعتبر منطقة بودروم من الأماكن السياحة الأكثر جذبا للسياح في تركيا ، تتميز هذه المدينة الفريدة والأنيقة بحداثتها و تحظى بتقدير كبير من قبل السياح الأجانب بسبب أسلوب الحياة المريح فيها ، وغالبا ما تتم مقارنت بسان تروبيه الفرنسية.

مدينة بودرو اليوم ترمز إلى قاعدة سياحية فاخرة إلى حد ما بتركيا ، و لم تفقد شيئًا من طابعها السياحي المميز، خليجها ونباتاتها وقلعتها وكنوزها الفنية جعلت منها واحدة من اكبر الوجهات السياحية في العالم.

نقدم لكم في هذا الموضوع على موقع فضاء لمسافر أهم المعالم السياحية التي لا يجب تفويتها اثناء زيارتك مدينة بودروم.

زيارة قلعة القديس بطرس

قلعة القديس بطرس هي شعار مدينة بودروم السياحي، ومن هنا يأتي اسم المدينة ، اشتقاقا للكلمة اللاتينية Petreum أو Petronium ، تم بناؤها في القرن الخامس عشر بمبادرة من أعضاء وسام القديس يوحنا القدس ، من أنقاض ضريح الملك كارين موسول.

على الرغم من الهجمات العديدة التي تعرضت لها القلعة منذ بنائها ، لا سيما خلال الحرب العالمية الأولى ، إلا أنها لا تزال محفوظة بشكل جيد للغاية ، وسيتمكن الزوار حتى من مشاهدة أذرع فرسان القديس يوحنا القدس على بعض النوافذ ، يمكنك المشي بحرية على الأسوار وفي نفس الوقت الاستمتاع بالمنظر الاستثنائي الذي توفره القلعة التي تطل على بحر إيجه، كما تضم حديقة تعرض مجموعة نادرة من نباتات البحر الأبيض المتوسط ​​ومعانيها الأسطورية.

زيارة متحف الآثار تحت الماء

تم إنشاء المتحف في قلعة القديس بطرس في عام 1962 ، بناء على طلب من الحكومة التركية، يعرض المكتشفات التي تم إجراؤها خلال العديد من الرحلات الاستكشافية إلى بحر إيجه، من الحطام الذي يعود تاريخه إلى العصر البرونزي ، شاهدا على التبادلات التجارية في ذلك الوقت ، إلى السفن التجارية الرومانية في القرن السابع ، المتحف مليء بالكنوز، يضم مجموعة مهمة من القوارير التي تمتد لعدة قرون من التاريخ ، وهي واحدة من أهم أربع مجموعات من الأواني الزجاجية والمجوهرات القديمة والعديد من السلع اليونانية الرومانية والمصرية والعثمانية.

يتمتع متحف الآثار تحت الماء بأجواء لطيفة للغاية داخل أراضي القلعة حيث ستمنحك الزيارة الفرصة للاستمتاع بغرفها الغارقة في التاريخ ، و أيضًا للاستمتاع بالمناظر البانورامية الرائعة.

زيارة شواطئ بودروم

شاطئ بيتز هو عبارة عن شاطئ رملي كبير يتميز بأجواء ساحرة وأصيلة بالقرب من بلدة بيتز الصغيرة ، التي تقع على بعد ستة كيلومترات من مدينة بودروم، يمكنك الاستمتاع بقضاء استراحة مريحة بعيدا عن صخب السائحين.

اما شاطئ توربا الشهير يقع على بعد بضعة كيلومترات من بودروم ويتميز بأجواء برية مثالية لمحبي الطبيعة ،منطقته محاطة بالتلال وغابات الصنوبر ، بالقرب من قلعة القديس بطرس ، تقدم Kumbahce مرافق جيدة (كراسي استلقاء ، مطاعم ، إلخ) وإطلالة رائعة على الميناء. إذا كنت تريد الهدوء و الراحة دون الابتعاد كثيرا عن المدينة ، فاختر شاطئ Gümbet السياحي لانه كبير بما يكفي ليوفر الهدوء و الراحة لزواره.

زيارة ضريح هاليكارناسوس

لا يمكن تفويت زيارة بودروم دون الذهاب لرؤية خامس عجائب الدنيا السبع في العالم القديمو هو ضريح هاليكارناسوس ، تم بناء هذا النصب الجنائزي عام 350 قبل الميلاد بناء على طلب أرتميس الثاني ، أرملة الملك موسولوس في ذلك الوقت ، كانت بودروم تسمى هاليكارناسوس وكانت عاصمة مملكة كاريا الفارسية ، والتي أصبحت مستقلة في ظل حكومة موسولوس، في الأساس من الثقافة اليونانية.

طالع أيضا : السياحة في أنطاليا 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى