حول العالموجهات سياحية

أجمل الأماكن السياحية في تونس

أجمل الأماكن السياحية في تونس .. تونس هي أصغر دولة في المغرب العربي لديها العديد من المناطق السياحية و غنية بشواطئها ومنتجعاتها الساحلية على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ، على خطى العصور الرومانية القديمة أو على الرمال الناعمة لأجمل الشواطئ ، في البنى التحتية العديدة المخصصة للياقة البدنية أو في واحات الصحراء ، في المدن القديمة أو القرى الصغيرة ، سيجد السياح ما يبحثون عنه في تونس لان هذا البلد السياحي الصغير غني بالمعالم التاريخية و به بنية تحتية و مرافق جيدة للسياح.

سنقدم لكم في هذا الموضوع على موقع فضاء المسافر أجمل الأماكن السياحية في تونس.

قصر غيلان

إذا كنت تبحث عن مناظر طبيعية خلابة ، توجه إلى مدينة تطاوين فهناك سوف تجد الواحة الرائعة المسمات قصر الغيلان على حافة الصحراء الكبرى ، يمكنك الاستمتاع ببرك المياه الخضراء الصافية التي تتيح للزوار السباحة فيها ، ستجعلك مياهها الساخنة (أكثر من 30 درجة مئوية) تشعر وكأنك في حمام في الهواء الطلق.

شط الجريد

خلال الذهاب إلى شط الجريد ستقابلك المزيد من المناظر الخلابة في اتجاه توزر، بحيرة مالحة ضخمة تبلغ مساحتها حوالي 7000 كيلومتر مربع يطلق عليها اسم بحيرة السراب، ستفاجئك عندما يغمرها الضوءفي الصباح بمنظر ساحر، يؤدي التبخر الناجم عن حرارة الشمس إلى ضباب يمنحها منظرا اسطوري  و يقال ان الصخور والقوافل الخيالية تظهر في الأفق بسبب السراب.

توزر

اذا كان يعجبك عالم الواحات فيمكنك أن تزور مدينة توزر و التي تعد أكبر واحة في تونس، و

اكتشف شلالها الفخم وكذلك بستان النخيل الذي يحتوي على أكثر من 400000 نخلة.

 في توزر ، يمكنك التنزه في شوارع ضيقة تصطف على جانبيها منازل نموذجية صغيرة مكورة ، اكتشف حي أولاد الحليف و حدائق الجنة أو البلفيدير، قم بزيارة حديقة حيوانات توزر حيث ستلتقي بأنواع مختلفة من حيوانات الصحراء.

سيدي بوسعيد

تقع قرية سيدي بو سعيد على بعد حوالي عشرين كيلومترا شمال شرق تونس ، وهي قرية نموذجية للغاية بها منازل بيضاء وزرقاء اللون شبيهة بتلك الموجودة في سانتوريني باليونان.

 تهيمن على قرطاج من أعلى جرفها ، وهي القرية الأكثر زيارة في البلاد.

يمكن ايضا زيارة المتاحف و قصر دار نجمة الزهراء ولتنهي يومك بشكل رائع ، تناول شاي النعناع اللذيذ في أحد المقاهي المطلة على البحر.

تونس العاصمة

تعد تونس العاصمة مكانا أساسيا عندما تريد زيارة تونس للسياحة ،فهي العاصمة الإدارية للدولة ، تمزج بين الحداثة والثقافة القديمة ، اثناء تواجدك هناك قم بزيارة متحف باردو ، أكبر متحف في تونس والذي سيأخذك إلى تاريخ البلاد القديم و قم بالذهاب إلى الأسواق حيث ستكتشف العديد من الأكشاك الملونة ورائحة التوابل الحلوة.

طالع ايضا : أماكن سياحية في الجزائر عليك زيارتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى