حول العالموجهات سياحية

أماكن سياحية في الجزائر عليك زيارتها

أماكن سياحية في الجزائر .. دولة الجزائر التي تغطي الصحراء الكبرى أكثر من 80٪ منها مظلومة من ناحية الاعلام السياحي فيها ، على الرغم من عدم توفر الكثير من المعلومات عن السياحة في الجزائر الا ان هذا البلد القارة غني بالمعالم السياحية التاريخية من العهد الروماني و العثماني، بالجنوب الكبير للجزائر سوف ترضي الآثار الرومانية  السياح من عشاق التاريخ ، المدن الواقعة على الساحل ومنظر الأطلس والكثبان الرملية في الصحراء تأسر المسافرين الذين يحبون المناظر الطبيعية.

في هذا الموضوع سنقدم لكم أهم الأماكن السياحية في الجزائر الأكثر زيارة .

الجزائر العاصمة

 يمكن اكتشاف عاصمة الجزائر المطلة على البحر الأبيض المتوسط ​​من خلال شوارع القصبة الضيقة المصنفة من قبل اليونسكو أو حتى من خلال مبانيها الاستعمارية العديدة، لا تفوت مسجد كتشاوة الشهير، أو بازيليك سيدة أفريقيا أو البازيليكا المسيحية الوحيدة في إفريقيا ، و قصر الراس الراقي  أو قصر دار عزيزة بنت الباي  أو غراند بوست.

لإلقاء نظرة عامة على المدينة ، اصعد إلى شرفة Saint Raphal في  مدينة الأبيار ، أفضل شيء هو التنزه في الشوارع واكتشاف آثار الجزائر بشكل عشوائي ، والتوقف لتناول مشروب في أحد المقاهي، السكان المحليين بالعاصمة ودودين و يسعدون بزبارة السواح.

 على بعد 22 كيلومترا من الشمال ، توفر بلدة عين طايع الصغيرة إطلالة جميلة على الجزر الصغيرة وفي الجنوب الغربي  تجذب الشفة الناس لمشاهدة القردة  عبر النهر.

اللآثار الرومانية

 الجزائر هي الدولة الإفريقية التي يوجد بها أكثر الآثار  الرومانية وهي أيضا واحدة من دول العالم حيث يتم الحفاظ عليها بشكل أفضل ، أربعة منها تستحق الزيارة فعلا و تقع في تيبازة على اطلالة البحر و توجد كذلك غرب الجزائر العاصمة وشرشال و في الداخل توجد مواقع جميلة إلى الشمال الشرقي من سطيف ، وأخيرا مدينة ثاموغادي في تيمقادجنوب غرب سطيف ، موقع قلعة بني حماد الأثري ليس رومانيا ولكنه يستحق الزيارة ، على ارتفاع 1000 متر (مصنفة حسب اليونسكو).

مدينة قسنطينة

 في شرق البلاد تقع قسنطينة على منحدرات مضيق روميل هذه المدينة الثقافية والتاريخية هي موطن لعدد كبير من الطلاب ، بها مسجد عبد القادر الكبير هو المكان الذي تقام فيه دورات جامعة العلوم الإسلامية و يُطلق على قسنطينة اسم مدينة الجسور المعلقة ، ولا سيما لجسري سيدي مسيد وسيدي راشد المثير للإعجاب.

مدينة وهران

 هذه المدينة الساحلية المتألقة هي الثانية في الدولة ، ساحرة بمينائها  و حصن سانتا كروز ، ومحيطها من مزارع الكروم والساحل ، كما ان ساحل وهران مجهز جيدا لاستقبال السياح بالعديد من المنتجعات الساحلية مثل مداغ وبوزجار.

مدينة تلمسان

 تقع هذه المدينة الصغيرة بين الحدود المغربية ووهران و تشتهر المدينة بكونها عاصمة الموسيقى العربية الأندلسية ، مساجدها وبلدتها القديمة ممتعة للغاية للزيارة و تسمح لك الإقامة هنا برؤية المناطق المحيطة مثل قرى المنصورة ، ندرومة ومسجدها ، وتلك الواقعة على حافة مياه الغزوات وحنين.

منطقة بني مزاب

 عند بوابات الجنوب الجزائري العظيم ، هذه المنطقة مليئة بالواحات حيث يمكنك الاستمتاع بالعمارة العربية في العصور الوسطى و مدينة غرداية هي أشهرها.

تمنراست والمنطقة المحيطة بها

 أول مفترق طرق رئيسي في جنوب الجزائر ، يمكن زيارة تمنراست بسرعة وهي تعمل قبل كل شيء كقاعدة لاستكشاف طاسيلي ديس أججير وأسكريم.

 كتلة تاسيلي عبارة عن سلسلة صخرية بين الكثبان الرملية تبدو كمنظر طبيعي شبيه بكوكب المريخ ، سوف تجد أيضا لوحات الكهوف هناك. يتم التجول بالسياح عن طريق سيارات رباعية الدفع ، في tekking ، أو على ظهر الجمل.

طالع أيضا : أجمل الأماكن السياحية في الأردن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى