حول العالموجهات سياحية

أشهر الأماكن السياحية في المغرب

أشهر الأماكن السياحية في المغرب .. تجذب دولة المغرب ملايين السياح كل عام ، معظمهم من أوروبا و هذا يرجع للثروة السياحية بهذا البلد ، اذ انه يقدم مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية والأنشطة السياحية التي تسحر السائحين ، كما يوجد العديد من المعالم السياحية مثل الشواطئ والمنتجعات الساحلية على البحر الأبيض المتوسط ​​أو سواحل المحيط الأطلسي ، وجبال الأطلس و الكثبان الرملية في الصحراء المغربية ، والوديان ، والواحات الصحراوية ، و الأزقة السرية من مدينة فاس الجميلة.

السياحة في مدينة طنجة و مراكش و أكادير و في مدينة الصويرة و الدار البيضاء فكلها مناطق ذات جذب كبير للسياح و كلها تشتهر بكرم السكان المحليين و حسن معاملتهم للسياح.

نقدم لكم في هذا الموضوع أشهر الأماكن السياحية في المغرب.

زيارة مرزوقة والكثبان بالصحراء

من الضروري زيارة الصحراء عندما تريد زيارة المغرب ، في الجنوب الشرقي من البلاد تقع قرية مرزوقة الصحراوية و هي البوابة المثالية لاستكشاف أكبر الكثبان الرملية المغربية. يطلق على هذه الكتلة القمرية للصحراء أيضا والتي تعرف باسم عرق الشبي ، عبارة عن منظر طبيعي ساحر في قلب الصحراء اين تتواجد الكثبان والجمال .

للاستمتاع بهذا المكان الاستثنائي أثناء إقامتك في المغرب ، تتوفر لك العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن مماستها مثل ركوب الجمال ، المبيت ليلة تحت النجوم مع البدو الصحراويين او ليلة في الأكواخ البربرية أو  القيام بنزهة رياضية سيرا على الأقدام.

زيارة وادي الجنة

هذا المكان يرقى إلى مستوى اسمه هذا طريق معروف كثيرا  للسياح و لكن ننصحك بزيارة هذا الوادي فزيارة المغرب تعني أيضا اكتشاف الواحات الفخمة به.

 إن وادي الجنة على وجه التحديد من أسمى الأماكن متموقع عند بوابات أغادير ، تقدم هذه الأعجوبة الطبيعة جداول  وشلالات ، وبرك طبيعية من المياه العذبة ووديان خلابة وتنوع بيولوجي كبير ، لا تتردد في الاستفسار عن مسارات التنزه مع دليل سياحي أو بدونه للاستمتاع بهذا المعلم السياحي الشهير.

شلالات أوزود

تتساقط هذه الشلالات التي يبلغ ارتفاعها مائة وعشرة أمتار على ثلاثة مستويات محفورة في الصخر، لزيارة شلالات أوزود  اتبع مسارا للمشي لمسافات طويلة يقودك عبر الغابة ، لمقابلة جميع أنواع التجار والقرود و الحيوانات النادرة  .

عندما تصل إلى سفح الشلالات ، ستشعر بالضآلة ولن تقاوم الرغبة في الاقتراب من هذه الشلالات العملاقة لذلك استقل قاربا للعبور إلى الجانب الآخر وأخذ استراحة مقابل الشلالات العملاقة و في طريق العودة تكون الصور البانورامية رائعة لذلك اغتنم الفرصة و التقط بعض الصور الفوتوغرافية حيث يمكنك رؤية قوس قزح فوق الشلالات.

شفشاون

عند زيارة المغرب من الضروري زيارة شفشاون أو كما يطلق عليها المدينة الزرقاء.

 تشتهر هذه البلدة الصغيرة بجاذبيتها الضوئية بواجهاتها وأقواسها وأزقتها وبيوتها المطلية بالكامل باللون الأزرق ، التجول بهذه البلدة سيمكنك من استكشاف مدينة ذات ديكورات سريالية و ذات سحرخلاب فتشابك الشوارع يعطي انطباعا عن السير في متاهة ، من المستحيل ألا تأسرك هذه المتاهة النيلية .

توفر لك درجات اللون الأزرق للمدينة إطلالة بانورامية ساحرة أثناء زيارتك لشفشاون ، تأكد من الاستمتاع بهذا المنظر عند غروب الشمس.

طالع أيضا : أهم المعالم السياحية في مصر 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى