حول العالموجهات سياحية

السياحة في أنطاليا 2022

السياحة في أنطاليا 2022 .. تقع أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​المعروف باسم الريفيرا التركية ، وهي وجهة سياحية مهمة في تركيا ، بالإضافة إلى الشواطئ الرائعة والمياه الفيروزية الساحرة تحيط بها الجبال والغابات وتنتشر المناطق المحيطة بها بالمواقع الأثرية. تعد مدينة كاليسي القديمة والمرسى الخاص بها متعة حقيقية لاكتشافها أثناء التنزه في الأزقة العتيقة ، غالبية الفنادق ليست في أنطاليا نفسها ولكن على طول الساحل على جانبي المدينة. مدينة أنطاليا على الرغم من كونا سياحية للغاية  إلا أنها من الممتع جدا البقاء بها مع اختيار العديد من الأنشطة البحرية أو بعض النشاطات في الطبيعة ، وخاصة تلك التي تخص اكتشاف المواقع اليونانية القديمة

في هذا الموضوع عن السياحة في أنطاليا 2022 سنقدم لكم أهم المعالم التي عليك زيارتها أثناء تواجدك في أنطاليا.

المدينة القديمة

تعد المدينة القديمة  في انطاليا وجهة سياحية رائدة في تركيا ، تمكنت المدينة من الاحتفاظ بسحرها التاريخي وأصالتها و حافظت مدينة أنطاليا القديمة على وجه الخصوص على خطابات النبلاء ، يُطلق على الحي القديم اسم كاليسي ، وهو عبارة عن متاهة من شوارع المشاة  مخصص للتسوق.

 تم بناء كاليسي على نتوء صخري على جانب منحدر كبير، يوجد تحته ميناء قديم أعيد تأهيله الآن ليصبح مرسى حديث و هو واحد من اكثر الاماكن جذبا للسياح

زيارة متاحف أنطاليا

يوجد في أنطاليا ما لا يقل عن خمسة متاحف من بين الأماكن التي يجب زيارتها لاي سائح يرغب في معرفة تاريخ هذه المدينة الساحرة.

 يعد متحف أنطاليا من أكبر المتاحف في تركيا يتتبع تاريخ الأناضول، لذلك ينصح ان تزور هذا المعلم الشهير اثناء تواجدك في انطاليا ، كما يوجد متحف منزل أتاتورك المخصص لمصطفى كمال أتاتورك ، أول رئيس للجمهورية التركية بعد سقوط الإمبراطورية العثمانية ، من عام 1924 إلى عام 1938، اما إذا أتيت لزيارة أنطاليا مع أطفالك فينصح اخذهم لزيارة متحف الألعاب المليئ بالشخصيات والتماثيل الكرتونية .

يوجد العديد من المتاحف الاخرى التي هي قبلة للسياح مثل أنطاليا أكواريوم ومتحف الشمع ..الخ

شلالات دودن

للهروب من جحافل السياح الذين يتدفقون على نفس المواقع السياحية وينزعون سحر المتعة في قم بزيارة شلالات دودن ، التي تقع على بعد 10 كيلومترات شمال أنطاليا حيث ستلائمك مع المنطقة التي تتمتع بالهدوء و الراحة النفسية.

 تشتهر المنطقة بنهر و شلالات دودن التي تنبع من جبال طوروس ، هذه الشلالات هي واحدة من الأماكن التي لا ينبغي تفويتها أثناء الإقامة في جنوب تركيا لزيارة أنطاليا ، يبلغ ارتفاعها حوالي عشرين مترًا ، محاطة بالطبيعة المثالية للمشي والتنزه.

شواطئ انطاليا

يوجد في انطاليا مجموعة من الشواطئ التي تقدم فيها خدمات سياحية ممتازة، كما أنها من تتميز بالنظافة و تعد منطقة ذات جذب سياحي كبير ، لذلك عليك زيارتها و أشهرها شاطئ كونيالتي وشاطئ أورني وشاطئ توبكام وشاطئ لارا وشاطئ مرمرة .

طالع أيضا : أهم المعالم السياحية في مدينة سراييفو بالبوسنة و الهرسك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى