الهجرة و العمل في الخارجوثائق ومستندات

تأشيرة العمل في قطر لكل العرب

تأشيرة العمل في قطر 2022 مع استمرار الشرق الأوسط في النمو وجذب أعمال جديدة ، يتزايد اهتمام المتخصصين في الموارد البشرية بقضايا تأشيرات العمل في قطر، هذا هو أكثر من ذلك عندما تخطط شركتهم للتطور في هذه المنطقة. يُطلب من معظم المغتربين والمواطنين الأجانب الذين يرغبون في العمل في بلد آخر الحصول على تأشيرة عمل ، وقطر ليست استثناء. تحتاج الشركة التي تتوسع في سوق جديد إلى فهم المتطلبات الأساسية لتعيين موظفين جدد هناك. في هذا المقال ، سنناقش مسألة فيزا العمل في قطر حتى تتمكن بالفعل من البحث عن أفضل المواهب في الشرق الأوسط وتوظيفها.

الحصول على تأشيرة العمل في قطر

بصفتك صاحب عمل في قطر يجب أن تساعد شركتك موظفيك الأجانب في الحصول على تأشيرة دخول. أحد الشروط الأولى المفروضة على المتقدمين هو الحصول على كفالة من مواطن قطري أو رائد أعمال.

التزامات الموظف للحصول على تأشيرة العمل في قطر

بمجرد تعيينك للتوظيف  ستحتاج إلى القيام ببعض الأعمال القانونية بنفسك من أجل الحصول على فيزا العمل في قطر .

اولا يجب على الموظف تقديم شهادة حسن السيرة والسلوك إلى السلطات القطرية ، و تشمل الالتزامات الأخرى ما يلي:

  • عمل فحص و تحليل الدم
  • رفع البصمات
  • فحص الصحة العامة
  • أشعة الرئة

كما يجب على الموظف المستقبلي تقديم كل من:

  • جواز سفر ساري المفعول
  • نسخ مصدقة من الشهادات التعليمية
  • ما يصل إلى 20 صورة بحجم جواز السفر (اختياري)

التزامات صاحب العمل

عندما تقدم منصبا لموظف داخل منطقة في قطر ، يجب عليك أيضا طلب شهادة عدم ممانعة لهذا الموظف.

 سيتم لصق هذا الختم على جواز السفر قبل الوصول إلى مطار الدوحة ومطلوب لدخول الدولة، و بصفتك صاحب عمل راعٍ يجب على فريقك التأكد من امتثال أي فرد مدعوم للقوانين المحلية للبلد ، إذا لم يكن الأمر كذلك فسيتم محاكمة الفرد وفقا لذلك.

 على سبيل المثال الكحول محظور في كل مكان في قطر، لذلك نقترح مراجعة صاحب العمل المسجل  لمساعدتك في جميع مشكلات الامتثال ، بالإضافة إلى التزامات تأشيرة العمل في قطر، سيساعدك العمل مع شريك محلي على فهم تعقيد القوانين واللوائح في قطربشكل أفضل.

الحصول على تأشيرة عمل في قطر و انتهاء الصلاحية

عندما يحصل الموظف على فيزا عمل في قطر يجب عليه أيضا التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة إذا كان يعتزم البقاء في قطر لفترة طويلة.

 تأشيرة الإقامة صالحة لمدة أقصاها سنتان ، وتستغرق ما يصل إلى ثلاثة أسابيع حتى يتم التحقق من صحتها، تأشيرة العمل القياسية  التي تعتبر خيارا قصير الأجل ، صالحة لمدة تصل إلى عام واحد و تصريح الإقامة مثل تأشيرة العمل ، قابل للتجديد عند انتهاء الصلاحية.

طالع ايضا : تأشيرة قطر السياحية 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى