حول العالموجهات سياحية

أهم الوجهات السياحية في إسطنبول لسنة 2022

أهم الوجهات السياحية في إسطنبول لسنة 2022 … تعتبر جمهورية تركيا من الوجهات السياحية الأكثر استقطابا للسياح من جميع دول العالم ، فهي  وجهة بها جميع أنواع المناظر الطبيعية ، تقع هذه الدولة الساحرة في قارتين بشكل رئيسي في آسيا و 3٪ في أوروبا ويبلغ عدد سكانها أكثر من 83 مليون نسمة في عام 2020 ، لها حدود مع اليونان وبلغاريا وجورجيا وأرمينيا وأذربيجان وإيران والعراق وسوريا.

تأسست جمهورية تركيا عام 1923 على يد مصطفى كمال أتاتورك ، على المستوى التاريخي تعد تركيا غنية بفضل الإمبراطوريات اليونانية والفارسية والرومانية والبيزنطية والعثمانية القديمة التي تسمح لك بالسفر عبر الزمن عبر أراضيها الغارقة في التاريخ.

مدينة إسطنبول هي الأكثر استقطابا للسياح الوافدين لتركيا بغية السياحة ، حيث ان نسبة كبيرة منهم تستهويهم المعالم السياحية و التاريخية في إسطنبول ، و في مايلي أهم الوجهات السياحية في إسطنبول لسنة 2022 .

آيا صوفيا

يطلق على آيا صوفيا أيضا اسم سان صوفي و هو معلم سياحيى ساحر تم بناؤه من قبل المهندسين المعماريين Anthemius of Tralles و Isidore of Miletus ، لتحل محل الكاتدرائية القديمة التي أحرقت عام 532 خلال ثورة السكان.

يشتهر المبنى بفسيفساء الأرضية الذهبية ، وهو مغطى بقبة من أربعين جانبا بقطر داخلي من 30.80 إلى 31.88 م وارتفاع 55.60 م.

الجامع الأزرق ( مسجد السلطان أحمد)

كان هذا المسجد حتى نهاية القرن العشرين هو الجامع الوحيد في تركيا الذي تحيط به ستة مآذن ، تم بناؤه بين عامي 1609 و 1616.

يعرف أيضا باسم المسجد الأزرق ، السلطان أحمد كاميي هو أحد أشهر المعالم الأثرية التي ترمز إلى إسطنبول ، عبارة عن مسجد أزرق به أرقى نماذج الخزف الإزنيقي التي كانت تستخدم في ذلك الوقت في الديكور الداخلي.

 مزين ببلاط الإزنيق الثمين الذي لا يقدر بثمن يزين الجدران ويعطي المسجد لقبه المستحق ، تحتوي كل مآذنه على 16 شرفة ، مما يؤكد حقيقة أن المسجد قد تم بناؤه بأمر من السلطان أحمد السادس عشر للإمبراطورية العثمانية و يعود تحقيقها إلى أحد طلاب المهندس المعماري سنان ، Goldsmith Mehmet Aga.

قصر دولما بهجة

تم بناء قصر دولما بهجة بين 1853 و 1856 في عهد السلطان عبد المجيد ، في موقع القصر الساحلي السابق بشيكتاش من قبل المهندسين المعماريين من عائلة Balian. وهي أكبر قصور البوسفور، توقفت ساعة قصر دولما بهجة عند وفاة مصطفى كمال أتاتورك الذي فقد حياته هناك في 10 نوفمبر 1938 الساعة 9:05 صباحا.

جامع السليمانية

هذه التحفة الفنية التي أطلقت على منطقة بأكملها اسمها هي واحدة من أكثر المباني الأثرية في اسطنبول بني بين عامي 1550 و 1557 على أحد تلال المدينة السبعة على يد عبقرية العمارة العثمانية المهندس سنان تكريما للسلطان سليمان القانوني المستحق لمجد الإمبراطور الشهير.

قصر توبكابي

كان لفترة طويلة المقر الرئيسي للسلاطين العثمانيين ، هذا القصر الذي بني على طرف شبه جزيرة اسطنبول التاريخية ، أجمل مكان يقدم إطلالة بانورامية رائعة على بحر مرمرة ومضيق اسطنبول و يعرض هندسة معمارية فريدة تقارن مع القصور الأوروبية.

هؤلاء السلاطين العثمانيون الذين بذلوا قصارى جهدهم لبناء هياكل دينية رائعة.

كان قصر توبكابي مقرا إداريا ومقر إقامة الملك وعائلته ، حيث تم تنظيم احتفالات فخمة خلال الأعياد بحضور الباديش وكبار الشخصيات من الإمبراطورية ، واستقبل السفراء هناك.

كل هذه المعالم الساحرة مفتوحة للزوار على مدار اليوم و صنفت أهم الوجهات السياحية في إسطنبول لسنة 2022 الأكثر جذبا للسياح .

طالع أيضا : معلومات عن العيش و العمل في الامارات 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى